الأخبار

خلال الحفل الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط دائرة البلدية تزين ١٠ مكاتب استشارية ب٥ نجوم وأربعة تقديراً للجهود

3 يوليو 2019

حصد مكتبان استشاريان في إمارة عجمان 5 نجوم فيما استحقت ثمانية مكاتب نجوماً أربعة وفقاً للاشتراطات التي وضعتها دائرة البلدية والتخطيط بعجمان لتصنيف المكاتب الاستشارية العاملة في إمارة عجمان، وجاء ذلك خلال حفل أقامته الدائرة تحت رعاية وبحضور سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة وسعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة ومدراء العموم في الإمارة والمدراء التنفيذين وكافة المكاتب الاستشارية ووسائل الإعلام في مركز عجمان X التابع للدائرة.

 

وأكد سمو الشيخ راشد بن حميد أن الجهود تتضافر فالجميع يعمل تحت مظلة حكومة عجمان لرفعة الإمارة والارتقاء بها في كافة المجالات فعجمان أصبحت نموذجاً يحتذى به بالإعمار والتطوير والتشييد النوعي واستطاعت وبجدارة أن تحجز مكانة هامة في العالم بفضل تطورها الشامل والنهضة المتكاملة بها والتي أسهم في تحقيقها الجميع لنواكب العالم ونسبقه في كثير من الأحيان.

 

وأضاف سموه أن الدائرة لا تغفل عن دور المكاتب الاستشارية كونهم كشريك استراتيجي للاستثمار في الإمارة لأسهامهم في تحقيق الإنجازات المنشودة، فكان واجب علينا تكريم المتميزون ليكونوا قدوة للجميع فهدفنا بث روح المنافسة لنقدم جميعاً قصارى جهودنا لضمان المستقبل الأفضل للأجيال القادمة.

 

وهنأ سموه المكاتب المتميزة والتي استحقت النجوم المشرفة، مخاطباً البقية بأن الفرصة مفتوحة للبدء من جديد والالتزام بالاشتراطات والسعي لتحقيق الإنجازات فالإمارة تستحق بذل أقصى درجات الاجتهاد والعمل الدؤوب

 

معايير واشتراطات واضحة

من جهته أوضح المهندس خليفة عبدالله الفلاسي مدير إدارة المباني بالدائرة أن فريق العمل والكفاءات المؤهلة بالدائرة عملت على مدار 3 شهور متواصلة لتقييم المكاتب وفق اشتراطات ومعايير التجهيزات المكتبية والمشاريع والكادر الفني وشهادات الاعتماد ومدى الالتزام باللوائح التي وضعتها الدائرة بالإضافة للتجهيزات الالكترونية والخطط الاستراتيجية، موضحاً أن من حق كل فرد بالمجتمع التعرف على مرتبة المكاتب واختيار الأكفأ.

 

وتابع الفلاسي أن تقييم المكاتب سيكون بشكل سنوي كما ويحق لأي مكتب استشاري التقدم بطلب إعادة التقييم خلال 6 أشهر لإنصاف الجميع ودفع المكاتب على بذل الأفضل فالتقييم ليس بهدف المعاقبة بل هو بهدف التحفيز والتشجيع للعمل المميز.

 

وقال الفلاسي أننا اعتمدنا نظام تصنيف النجوم المعتمد من قبل اللجان المختصة لتقييم الدوائر بهدف تعزيز كفاءة أداء المكاتب الاستشارية وتشجيعها على التفوق الهندسي فالتصنيف يعد طريقة ابتكارية للتمييز بين المكاتب المرخصة على نفس الفئة.

 

دافع للمضي للأمام

من جهتها ثمنت المكاتب الاستشارية جهود الدائرة وسعيها لتقدير من يستحق فالدائرة عملت على انتهاج مبدأ الشفافية في التقييم وعقد الدورات المكثفة المكاتب ونظمت زيارات ميدانية تعريفية لتعريفهم بالأساليب الواجب اتباعها وأضافت المكاتب الاستشارية أن التكريم ذهب لأهله وستكون الجائزة حافزاً للمضي قدماً والتفكير بالأفضل وانتهاج الخطوات العملية التي تطور العمل وترتقي به بشكل دائم.

 

ومن الجدير ذكره أن مكتب AJ ديزاين للاستشارات الهندسية ومكتب الكندي حصدا خمسة نجوم ، كما وحصدت مكاتب برو ارك ومزايا وسفاريني وابيل والقاري والهلال والنخيل والساحل على تصنيف اربعه نجوم.

 


تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *