الأخبار

تزامناً مع احتفالات الدولة بأسبوع التشجير دائرة البلدية والتخطيط بعجمان تفتتح مشتل زراعي تعليمي في مدرسة الزوراء للتعليم الأساسي في عجمان

28 فبراير 2019

افتتح السيد أحمد سيف المهيري مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان مشتل زراعي تعليمي في مدرسة الزوراء للتعليم الأساسي حلقة 2 في عجمان بساحة المدرسة، في إطار احتفالات الدائرة بأسبوع التشجير، ويضم المشتل نباتات برية وأشجار محلية تتناسب مع المناخ العام للمنطقة.

 

وأكد أحمد المهيري أن افتتاح المشتل يأتي انطلاقاً من حرص الدائرة على زيادة الرقعة الخضراء في الإمارة، وحرصاً منها على توجيه الطلبة وتثقيفهم وتعليمهم بأهمية الزراعة للعيش في بيئة نظيفة خالية من الملوثات حيث أن الزراعة لها دور كبير في تنقية الهواء. 

 

وأشار المهيري إلى أن الاهتمام بالبيئة يأتي من خلال تأسيس الطلاب وتعليمهم بأهمية المحافظة على المنظر الجمالي للمدينة وذلك من خلال زراعة الشتلات المختلفة وعدم قطع الأشجار والنباتات، كما قام المهيري بزراعة شجرة الغاف في ساحة المدرسة بمشاركة فريق البستنة الزراعي التابع للمدرسة، مؤكداً للطالبات بأهمية حب الأرض وزراعة النباتات والأشجار المحلية في كل مكان.

 

ومن جانب آخر نظمت إدارة الزراعة والحدائق العامة بالدائرة ورشة عمل في التثقيف الزراعي بعنوان "الزراعة العضوية والمنتجات العضوية"، والتي أقيمت بمركز عجمان X التابع للدائرة، بمشاركة وزارة التغير المناخي والبيئة، بحضور السيد أحمد سيف المهيري وعدد من طالبات وأعضاء الهيئات التدريسية من مدرسة عجمان الخاصة، والفرق البيئية من بعض المؤسسات المحلية بالإمارة وربات البيوت من جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية.       

 

وناقشت الورشة العملية فوائد الزراعة العضوية في تحقيق الأمن الغذائي من خلال الاعتماد على مدخلات الإنتاج الطبيعية المحلية والتقليل من استخدام الطاقة واستنزاف المياه، وإنتاج زراعة آمنة للبيئة والانسان والنبات والحيوان.

 

 وأشار أحمد المهيري إلى أن هذه الورشة تهدف إلى نشر الوعي البيئي وغرس أهمية الثقافة الزراعية والمحافظة على زيادة الإنتاج الزراعي الصحي الخالي من الكيماويات المسببة للآفات والأمراض. فقد تم خلال الورشة طرح بعض الأسئلة المتعلقة بالزراعة الصحية للحضور، وتم التفاعل وتبادل المعلومات في مجال الزراعة العضوية وطرق الزراعة الصحية في الإمارات، وتم عرض نماذج للمنتجات العضوية في الدولة، وفي نهاية الورشة تم توزيع شتلات زراعية على الحضور المشاركين. 

 

 

 


تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *