الأخبار

اللجنة الدائمة للتطوير الحضري والبنية التحتية والبيئة في عجمان تناقش مشروع المركبات الصديقة للبيئة

 12 سبتمبر 2019

ناقشت اللجنة الدائمة للتطوير الحضري والبنية التحتية والبيئة للمجلس تنفيذي عجمان خلال اجتماعها السابع للعام الجاري 2019، مشروع المركبات الصديقة للبيئة والذي يعد موضوعاً هاماً يلقي بظلاله على كافة نواحي الحياة بالإمارة.

 

وأكد سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي رئيس اللجنة خلال ترأسه الاجتماع بحضور الأعضاء أننا نسعى لإيجاد مدينة جاذبة للسكان والزوار من كافة أقطاب العالم من خلال توفير بيئة مثالية فيها لتحافظ الإمارة على أجواء نقية ولذلك نسعى مكثفين جهودنا لدعم المشاريع التي تحقق أهدافنا المنشودة ومن بينها مشروع المركبات الصديقة للبيئة والتي تتمتع بالعديد من المزايا البيئية، والاقتصادية.

 

واطلع الأعضاء خلال الاجتماع الدوري للجنة الذي عقد في مكتب سعادة عبد الرحمن النعيمي بدائرة البلدية والتخطيط على نتائج المشروع وبحثوا مدى تبني الدوائر والجهات الحكومية له بالإضافة لأبرز التحديات وإيجاد الحلول التي تسرع إنجازه بالكامل.

 

وتطرق الاجتماع لعرض أهداف دراسة مشروع المخطط الشامل للنقل والمواصلات بعجمان والذي يشتمل على سيناريوهات تحسين خطوط شبكة الحافلات الحالية على مراحل تتضمن مرحلة فتح خطين من محطة الحافلات الجديدة وتمديد الخطوط العاملة حالياً ومرحلة إضافة مواقف حافلات على الخطوط العاملة حالياً مع ضرورة عمل التغييرات في سياسية النقل العام

 

وتخلل الاجتماع العديد من الأفكار الداعمة لإنجاز المشروع ومن بينها خيار نظام المونوريل كبدائل تدعم وسائل النقل العام على المدى البعيد في إمارة عجمان وكذلك النقل البحري باعتباره وسيلة نقل جاذبة للسياح.


وناقش سعادته مع الأعضاء مشاريع دائرة البلدية والتخطيط بعجمان في منطقة مصفوت وجهودها في واحات مصفوت وممشى مصفوت ومنتزه الجزير ومحمية سوير والتي تعد جميعها استراحات سياحية تحمل طابع تراثي يجب المحافظة عليها مع التطوير المنشود.



وفي ختام الاجتماع ثمن النعيمي جهود الأعضاء في متابعة قرارات وتوصيات الاجتماعات الخاصة باللجنة مؤكدا أهمية تنفيذ التوصيات خلال الفترة القادمة.

WhatsAppFacebookTwitterEmail

 

 


تعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *